جــــامـــعــة ســـومـــر
UNIVERSITY OF SUMER
جــــامـــعــة ســـومـــر
UNIVERSITY OF SUMER
جامعة سومر تستقبل لجنة وزارية خاصة لغرض وضع الخطوات الاولى للشروع بأنشاء المدينة الجامعية .
عدد الزيارات :
308
تاريخ النشر :
2019-02-27

بناءً على توجيهات معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور قصي السهيل استقبلت جامعة سومر لجنة دائرة الاعمار والمشاريع في وزارة التعليم العالي لغرض وضع الخطوات الاولى لبناء المدينة الجامعية .

رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور قاسم نايف علوان المحياوي قال خلال استقباله اللجنة ، ان جامعته وهي تستعد للبدء بمرحلة جديدة من البناء والاعمار ضمن الموقع الرسمي لها ، أخذت على عاتقها استكمال جميع الامور الادارية والهندسية وقطعت شوطا كبيرا في انهاء الاجراءات الخاصة باستملاك الارض المخصصة لها وتسجيلها وفق القانون ووضع التصاميم الهندسية الاولية للمدينة الجامعية .

المحياوي" رافق اللجنة الوزارية الى موقع المدينة الجامعية والبالغة مساحتها اكثر من 400 دونم للاطلاع عليها ميدانيا ، حيث بين لهم أهمية الموقع الجغرافي المميز الذي يتمتع به موقع الجامعة ، والذي سيكون معلما مهما من معالم مدينة الرفاعي ويضيف لها بعداً علميا وحضاريا يتناسب وتأريخ المدينة وحضارة مملكة سومر وأومآ التاريخية .

رئيس اللجنة الوزارية الاستاذ الدكتور حيدر مكية مدير عام دائرة الاعمار والمشاريع في وزارة التعليم العالي قال ان زيارتهم اليوم هي للاطلاع ميدانيا على مساحة وموقع المدينة الجامعية ومعرفة ما قطعته الجامعة في هذا المجال ، ووضع خطة عمل تتناسب وحاجة الجامعية الفعلية في الوقت الحاضر ، وبين ان ما شاهده من رغبة حقيقية وتعاون ملموس وواضح لدى رئاسة جامعة سومر للبدء في العمل يجعله متفائلاً جدا ويدفعه وفريقه لتذليل كافة العقبات والعراقيل الادارية والهندسية التي قد تواجه العمل .

مكية" بين ان تقريره الذي سيرفعه لمعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي حول زيارته هذه سيتضمن حاجة جامعة سومر لبناء المدينة الجامعية كونها تضم كليات متفرقة ومتباعدة وانها على استعداد تام للتعاون مع الفرق الوزارية فيما يخص الجوانب والامور المتعلقة بها .

وقد شهدت جامعة سومر ليومين متواصلين اجتماعات مكثفة ضمت اعضاء اللجنة الوزارية والحكومة المحلية في قضاء الرفاعي والدوائر الحكومية ذات العلاقة .

وتشكلت اللجنة الوزارية بالاضافة الى الدكتور حيدر مكية كل من السيد عبد الحسين جياد مدير قسم المتابعة والسيد وسيم واثق محمد مدير قسم الاعمار والمشاريع .

الخبر في صور :