كلمة المساعد الاداري
بسم الله الرحمن الرحيم
يوم مبارك مشهود ازدهت فيه أرض سومر ، وفاضت نفوس أهلها بالسعادة ، هو يوم الثاني عشر من تموز عام 2011 ، حين تُوِّجت جهودٌ فذة صادقة مخلصة بإرساء حجر الأساس للنهضة العلمية والحضارية في هذه الربوع من وطننا الغالي ، متمثلة بالانطلاقة الواعدة لصرح علمي شامخ هو جامعة سومر .لقد كان ذلك اليوم بحق منعطفا تاريخيا باهرا ، وثورة مستمرة لاحبة على عهود من التجهيل والإجحاف والإهمال ، وبداية عهد مشرق زاهر تفتَّحت فيه آفاق العلم والحضارة والمعرفة الواعية ، ليجني ثمارها أبناء وطننا في هذه الربوع العزيزة .
ثم ما لبثت الدوحة السومرية الشامخة أن تخطت مرحلة النشأة ، وتمخضت سنون حملها عن تسعة غصون بهيَّة تسرُّ الناظرين هي مجموع كلياتها القائمة في يومنا هذا الذي يشهد بزهو وافتخار بواكير ثمارها اليانعة بالنجاح والإبداع والتفوق : أفواجٍ من الكفاءات المفعمة بطاقات علمية واعدة ستسهم في النهوض بأعباء البناء والتقدم والازدهار في ربوع عراقنا الحبيب ، فتذلِّل الصعاب ، وتحيل الفقر ثراء ، والألم بهجة وسعادة ، وظلام الجهل نورا وضياء وتعد دائرة المساعد الإداري من المفاصل الحيوية في جسد الجامعة ، إذ تقوم الأقسام والشعب والوحدات التابعة لها بالمهام الإدارية والمالية والقانونية التي تضمن توفير المقومات المادية والبشرية لإدامة سير العمل في الجامعة وصيانتها وتطويرها .
ومنذ المراحل الأولى لنشأة الجامعة وتأسيسها قامت دائرة المساعد الإداري بتنظيم أصول المعاملات الإدارية والمالية والقانونية على أسسس علمية متينة ، وأسهمت بشكل فاعل في تطوير برامج التعامل الإداري في تشكيلات الجامعة ، وعملت على توفير الملاكات الفنية المتخصصة بما حقق للجامعة الفتية اختصار حلقات مهمة من مراحل اتساعها وتطورها . وستواصل الأقسام الإدارية والقانونية والمالية والهندسية في رئاسة الجامعة بذل العطاء في مسيرة البناء والتطور ، مستنيرين بالمنهج القويم الذي رسموه لاستكمال بناء جامعتهم لكي تؤدي رسالتها العلمية السامية ، وترتقي إلى مصاف نظائرها في العالم المتقدم ، من أجل ردم الهوَّة العلمية والحضارية التي تسببت بها عهود الظلم والظلام . وسيكون لهذه الأقسام الفتية بما تكتنزه من مقومات القوة والازدهار يد تشارك في حمل الهم المقدس في التخطيط والتنظيم والبناء بكل عزيمة وإصرار ، من أجل غد مشرق ومستقبل واعد لجامعة سومر .
أ.د.علي محسن بادي
مساعد رئيس جامعة سومر للشؤون الادارية